اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم***يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك***ربي هبلي من لدنك وليا وأجعله ربي رضيا***ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين***ربِ اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء*** اللهم أجعلنا من البارين***
إلى ابني الحبيب .....

لا تنسى ~ إذا انقطع عملي...

فأنت أملي...

وأعلم أنك سعادتي وأروع ما في الحياة



&& أحبك &&

الاثنين

تجربة فاشله لـ شبلي :

في ذات ليلة أحب طفلي الحبيب أن يثبت أنه قادر على النوم في غرفة مستقلة
اتذكر ان عمره في الثالثة ,كان قراره مهزوز من جهته بالرغم انه يتظاهر بالإصرار والثقة
وهذا يرجع للثقة الزائده في نفسه
لكن قراره أعجبني فأحسست أن لي ابن مستقل وله شخصية , فأحببت أن أشجعه على اتخاذ قراراته الخاصة به
قمنا بسحب سريرة إلى غرفتة وشغلنا القرآن عنده , واستعد للنوم فلبس بجامته وفرش أسنانه وقبلني انا ووالده
واتجه إلى عالمه الصغير الجديد وبكل كبرياء وثقه
وانا ووالده في ذهول وتعجب وأعيننا تتلفت ببعض
هل ما يحصل هو شيء طبيعي وكل طفل يحتاج للخصوصية والإستقلال ؟
وهل هو معزم فعلاً ؟
نشاهده وهو يتهجه لغرفته وهو واثق من نفسه ويصعد سريره
أخذ يتقلب ذات اليمن وذات الشمال , ونحن نرقب الأحداث بخفيه
(أي من بعيد لبعيد)
أتى وقت نومنا فذهبت إليه لأتطمن هل وضعة مستقر ؟
وهل نام أم لا؟ وهل لايزال مصمم على اسقلاليته ؟

قبلاناه واتجهنا إلى غرفة النوم أنا ووالده تركنا باب غرفتنا مفتوح حتى لا يخاف ومرت النصف ساعة وهو لا يزال مصر على أن ينام في عالمه الصغير وما أن دخل النوم في أعيننا ,إلا وهذا الذي يتسلل بين أقدامنا ويدخل نفسه بيننا, وعندما أحسسنا به بيننا ,إذا بي أنا ووالده نضمه إلينا فرحاً بعودته .
سألته هل ستعود إلى غرفتك أم ماذا ؟ فقال : لا خلاص نمت فيها وأريد ان أكمل النوم معكم *_*
فأسرعت وادخلت سريره الصغير إلى حجرتنا وحملانه إليه ونام نوم هنيء
وبهذا يكون أنقلب الأسد الشجاع إلى شبل صغير لا يزال يحتاج إلى والديه .

ولكن كان هذا الحدث العظيم سبب في أنه لم يستطع أن يخرج لغرفه مستقله إلا بالإجبار فقد وصل لسن المدرسة وهو لا يزال معنا فأجبرته على النوم بغرفته طوال الأسبوع وفي أخر الأسبوع نقوم بإستضافته معنا في الغرفه , ولم نتخلص من تلك العاده السيئة إلا قبل سنه وبالتحديد في سن 12 سنه للأسف
قد تحسين بالأمان بوجود طفلك معك أثناء نومك , ولكن تبقى هذه عاده سيئة ولا بد له أن يستقل بنفسه مهما وصل من العمر
هل أنت ممن تفضل/تفضلين نوم اطفالك معك في غرفتك ؟
كم سنه تستمر عندكم استضافة الطفل *_*؟
إذا كان الجواب أكثر من سنه او سنتين هل السبب في نوم أطفالك معك هو أنت أم زوجك أم الطفل نفسه ؟
أذكر/اذكري موقف مررتم به مع اطفالكم ؟

لكم كل التقدير والشكر والأحترام
abuiyad

هناك 12 تعليقًا:

  1. ياويلي 12 سنه وهو معكم بالدار
    عموما أنا مب أم بس بشكل عام من عمره ثلاث سنوات لازم يتعود ينام لوحده ولو بشكل تدريجي ويشجع على ذلك ويشعر بالامان وأنكم حوالينه .
    بس والله قويه 12 سنه .
    الله يصلح الحال

    ردحذف
  2. لست أما

    لكن لا احب ان ينام الاطفال حول امهم خاصه اذا وصلوا سن 3 سنوات

    واشوف امي كذا مع اخواني الصغار اذا وصل 3 خلاص ينام في غرفة اخوانه

    ردحذف
  3. شفتي يا فتاة الصغار كيف مشكله
    لو علي كان من يوم وهو سنتين بغرفة ولكن شات الأقدار

    خذيها درس لك بالمستقبل

    ردحذف
  4. اهلا بك يامبدعة في مدونتي المتواضعة
    مشكلت ولدي يا مبدعه انه وحيد وهذي من الأسباب القوية التي منعتة من النوم لوحده
    تعرفين اذا كانوا 2 يتونسون مع بعض

    شكرا لمرورك واتمنى ما اتكون الأخيره

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا بحييكي على مدونتك الجميله ومواضيعك اللي القيت نظره سريعه عليها

    ثانيا ربنا يخليلك ابنك

    بالنسبه لموضوعك انا اعتقد ان المفروض الطفل يتعود من صغره للنوم في غرفه لوحده يعني من سن 3 سنين بالكتير

    انا مش ام لكن انا دايما بشوف الناس بتنصح بكده لمصلحة الطفل اولا عشان يعتمد على نفسه


    بحييكي مره تانيه

    ردحذف
  6. عجبتني مدونتك

    وده اول موضوع أقراه لكي

    انا آنسة

    بس انا اعرف الاجانب بنيموا اطفالهم وهما من عمر يوم واحد في غرف مستقلة

    مش عارفة الامهات دول بيجيبوا قلب منين يسيبوا اولادهم كده في غرفة تانية خصوصا وهما لسه صغار جدا

    الله يحفظ لك ولدك

    ردحذف
  7. السلام عليكم ..
    الاطفال هم أزهار البيت
    وانا لست أما ..بس من منظوري أشوف أن الطفل ينام مع أمه الى سن 7 سنوات ..لانه يكون مستعد لاشياء كثيرة وخاصه المدرسه وراح تشغله ويحس أنه كبير .. أسفه على الإطاله وشكرا

    ردحذف
  8. السلام عليكم ..
    انا لست أما .. لاكن من منظوري الخاص أرى أن الطفل ينام مع أمه الى سن 7 سنوات .. لانه سيكون مستعدا لاشياء كثيرة في حياته .. وخاصه المدرسه لانه بيشوف أنه صار كبير ولازم ينام لحاله .. أسفه على الإيطاله

    ردحذف
  9. اهلا بالدكتوره ولاء منوره المدونة وشكرا للإطراء ^_^
    كلام صحيح ولكن اذا كان عندك زوج حنين بزياده راح يبقى الطفل معاكم لفتره اطول
    الله يرزقك بالزوج الصالح ويقر عينك باطفال حلوين يارب

    شكرا لمرورك العطر واسفه على الإطاله بالنشر والرد وذلك لضروف السفر

    اتمنى تكوني صديقة دائمه لمدونتي المتواضعه

    دمتي بخير

    ردحذف
  10. اهلا بوداد وبما ان مدونتي عجبتك اهلا بيك صديقه لها وتنوريني دائما وشرف لي وجودك فيها
    بإذن الله الله يرزقك بابن الحلال اللي يسعدك ويرزقك بالذرية الصالحه وتجربي يناموا معاك بس انتبهي يطولوا فتبتلشي مثلي
    وشكرا على الدعوة الطيبه

    دمتي بسعاده

    ردحذف
  11. moosha ياسلام عليك هذا رائيي يسلم بؤءك

    أهلا فيك بمدونتي واسفه على الإطاله بالنشر والرد

    نوري دائما دمتي بسعاده

    ردحذف
  12. السلام عليكم ..
    أنا مو أم ..
    بس حبيت أعلق ..
    أمي عودتني انام لحالي رغم خوفي من هالشي في ايام الطفولة لكن ما أخفيك انها كانت تسوي نفس طريقتك الله يطول عمرها تخليني أنام عندها الاربعاء والخميس وإلى يومي هذا وعمري 17 سنه لكن أحب انام عندها احس براحة " النوم له طعم عندها "
    لكن للأسف صارت ترفض اني انام عندها كل خميس وجمعه لكن من فترة لفترة ..

    الله يخليلك ولدك ويرزقك بره يَ رب

    ردحذف

رأيكم يهم فضاءإمرأة~Woman space: